الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:17 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: أي إجابة في كراسة الأسئلة لن نأخذ بها

وزير التعليم خلال متابعته للامتحانات بالشرقية
وزير التعليم خلال متابعته للامتحانات بالشرقية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي إجابة في كراسة الأسئلة لن يأخذ بها، خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرا إلى أن الإجابة يعتد بها فقط في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وشدد الوزير، خلال جولة له بمحافظة الشرقية وزيارته للجان مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية، على عدم التهاون في تطبيق إجراءات وضوابط العملية الامتحانية، وتطبيق تفتيش طلاب الثانوية العامة 2023، بالعصا الإلكترونية، ومنع اصطحاب الطلاب لأي أجهزة إلكترونية داخل اللجنة، مؤكدا أن حيازة الطالب للهاتف المحمول، يعرضه لتطبيق الإجراءات القانوينة التي أقرتها الوزارة منها حرمانه من دخول الامتحانات لمدة عامين.

توجيهات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وأصدر الوزير، خلال جولته توجيها للمراقبين بضرورة التأكد قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة إجابة الأسئلة المقالية والبابل شيت ومراجعة ما تظليل المربعات الدلة على أرقام الجلوس قبل التوقيع عليها.

كما وجه الوزير، المراقبين بالالتزام بالتعليمات التي أصدرتها الوزارة بشأن الامتحانات مع توفير كل سبل الراحة والهدوء والمناخ الملائم للطلاب من أجل تأدية المتحان بنظام، مشيرا إلى أن المراقب هو القائد داخل اللجنة، وعليه مسؤولية كبيرة.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تعلن شروط التقديم بـ700 منحة دراسية في السعودية

وأدي طلاب الثانوية العامة 2023، اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، بمختلف المحافظات، وبلغ عدد طلاب محافظة الشرقية منهم هذا العام حوالي 53150 طالب وطالبة، بينما ضمت مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية، حوالي ٣٦٢ طالب وطالبة ممن أدوا الامتحانات اليوم.

موضوعات متعلقة