الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. التعليم ترد على أنباء تسريب امتحان اللغة الفرنسية

امتحان الثانوية العامة
امتحان الثانوية العامة

أثيرت حالة من الجدل، منذ قليل، بشأن تسريب امتحان اللغة الفرنسية، وذلك قبل توزيعه على طلاب الثانوية العامة 2023، داخل اللجان، بعد تداول صور من الأسئلة الخاصة بالامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الغش.

تسريب امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار بشأن تسريب امتحان اللغة الفرنسية، قبل بداية الامتحان، إذ أكدت أن الأسئلة المتداولة قديمة وليس لها أي علاقة على الإطلاق بامتحان اليوم، بل تعود للعام الماضي.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه الأوراق الامتحانية مؤمنة ولا يمكن الوصول إليها قبل توزيعها على اللجان، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع مع غرفة العمليات بجميع المحافظات كل ما يخص امتحان المادة الأجنبية الثانية اليوم، لحظة بلحظة، وأيضا ما يتم تداوله من أخبار عبر الوسائل المختلفة بشأن التسريب الذي لا صحة له.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، على ضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات والأخبار والتأكد منها من مصادرها قبل الترويج لها وتبادلها حتى لا يتسبب ذلك في إثارة البلبلة على المستوى العام وبين أولياء الأمور والطلاب مما يؤثر على تركيزهم أثناء الامتحان، ولذا تناشد الوزارة، كافة وسائل الإعلام بالموضوعية وتحري الدقة قبل نشر أي معلومات قد تكون مغلوطة ولا تستند على أي حقائق.

موضوعات متعلقة