الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:16 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد امتحانات الدور الثاني للطلاب الدارسين في الخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يؤدي الطلاب الدارسين في الخارج، امتحانات الدور الثاني حسب نظام أبناءنا في الخارج، يوم السبت الموافق 8 يوليو من الشهر القادم، وذلك حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، كما حددت الفئات التي يسمح لها بالتقدم لامتحانات الدور الثاني.

فئات التقدم لامتحانات الدور الثاني حسب نظام أبناءنا في الخارج

وجاءت الفئات المتاح لها التقدم لامتحانات الدور الثاني حسب نظام أبناءنا في الخارج هم الطلاب الذين أدوا في مصر امتحانات الدور الأول، ويرغبون في أداء امتحانات الدور الثاني حسب نظام أبناءنا في الخارج، وكذلك الفئة التي أدت امتحانات الدور الأول حسب نظام أبناءنا في الخارج ولهم امتحانات دور ثان.

اقرأ أيضا: « تفتيش ثانٍ» لطلاب الثانوية العامة خلال امتحان اللغة العربية

وحددت الوزارة مجموعة من المستندات المطلوبة من الطلاب والتي يجب توافرها قبل بدأ الامتحانات، وتكون بالنسبة للطلاب المتقدمين من مصر على النحو التالي:

يجب التقدم لامتحانات الدور الثاني إلكترونيا وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك من قبل وزارة التربية والتعليم.

لا بد من سداد الرسوم المقررة وقدرها 150 دولار أمريكي، وذلك نظير خدمة امتحانات الدور الثاني إلكترونيا، ويتم دفعها عبر منصة أبناؤنا في الخارج.

إرسال عن طريق البريد أو تسليم باليد إلى الإدارة العامة للامتحانات، لأصل شهادة الميلاد الرقم القومي، مع بيان الدرجات الخاص لامتحانات الدور الأول التي خاضها الطالب، على أن يكون معتمد من الإدارة التعليمية المختصة، مع التوضيح فيه مواد الرسوب.

أما بالنسبة لطلاب أبناؤنا في الخارج الذين خاضوا امتحانات الدور الأول خارج مصر، فتكون الأوراق المطلوبة منهم هي:

عليهم التقدم إلكترونيا لامتحانات الدور الثاني عبر المنصة الإلكترونية، برقم الجلوس الخاص بهم في الدور الأول، مع العلم أنه ليس مطلوب منهم دفع أي رسوم ولا إرسال مستندات لخوض امتحانات الدور الثاني حسب نظام أبناءنا في الخارج.