الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:20 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. نصائح نفسية للطلاب بعد أداء امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

لا صوت يعلو فوق صوت الثانوية العامة 2023 اليوم، فقد اتجه جميع الطلاب إلى لجانهم المخصصة لأداء امتحان اللغة العربية، تتملكهم مشاعر التوتر والرهبة خوفا من "بعبع الثانوية العامة".

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2023

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف محمود، استشاري الصحة النفسية، إنه مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 يجب على الطلاب أن يكون لديهم الوعي الكامل واليقين التام بأن الله سبحانه وتعالى سيكلل تعبهم ومجهودهم وأن مستقبلهم بيد الخالق وحده مهما كانت تأديتهم في الامتحان.

ونصح محمود، خلال حديثه لـ"الطريق"، الطلاب بضرورة ضبط النفس والهدوء في أثناء تأدية الامتحان والابتعاد عن التشتت، لأن القلق والتوتر سيؤثر بالسلب عليهم.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أنه فور الانتهاء من أداء امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2023، يجب على الطلاب أخذ القليل من الوقت للبدء في مذاكرة المادة التالية، وعدم التأثر بما حدث في المادة الأولى وتسليم الأمور إلى الله سبحانه وتعالى.

امتحان اللغة العربية

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت أكدت أن مادة اللغة العربية هي أول مادة مضافة للمجموع، والأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أي أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، مضيفة أن عدد الأسئلة في مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالي 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية في ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

اقرأ أيضًا.. محاسبة أبانوب عماد المجرم.. ما العقوبة القانونية لإزدراء الأديان؟