الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توضيح جديد من التعليم بشأن نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بشأن اختلاف نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023، وتلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الاستفسارات التي بادرت إلى أذهان الطلاب وأولياء الأمور حول هذه الجزئية التي أربكت الجميع.

اختلاف نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة

وحسم شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الذي أثير بشأن نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة، مؤكدا أن حصول الطالب على نموذج أسئلة مختلف بكل امتحان أمر ليس به أي مشكلة على الإطلاق وليس له أي تأثير سلبي، إذ أن الأمر كله يتعلق بمسألة اختلاف ترتيب الأسئلة ليست أكثر وهو ما يتطلب بدوره اختلاف النماذج، حيث يرتبط كل نموذج بورقة إجابة كل من البابل شيت والأسئلة المقالية التي يتم إرفاقها معها.

اقرأ أيضا: متاحة الآن.. رابط نتيجة الدور الأول من امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023

وشدد المتحدث الرسمي، على ضرورة اتباع التعليمات التي تتعلق بكتابة البيانات التي أصدرتها الوزارة، وأن يتأكد كل طالب من كتابة رقم النموذج الذي استلمه على ورقة إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

وأشار شادي زلطة، إلى أن وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، يتابع عن كسب كل ما يخص العملية الامتحانية أول بأول، موجها في الوقت ذاته بالتعامل الفوري مع أي مشكلة أو شكوى أو استفسار متعلق بالامتحانات، كما أنه أصدر العديد من الإجراءات المشددة التي تساهم بدورها في انتظام العملية الامتحانية والتيسير على طلاب الثانوية العامة وأيضا معاقبة المخالفين والتصدي للغش داخل اللجان.

كما حذرت الوزارة كافة وسائل الإعلام، وأولياء الأمور، والطلاب، من الإنسياق وراء ما يتردد من شائعات والحصول على المعلومة من مصادرها، حتى لا يؤثر ذلك على أداء وتركيز الطالب في امتحان.