الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:35 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. ”تعليم كفر الشيخ” تعلن الحد الأدنى لـ تنسيق القبول بالثانوي العام

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية 2023، موعد فتح باب تنسيق القبول بالثانوي العام في محافظة كفر الشيخ، وذلك بعدما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن الحد الأدنى للتقديم، فور اعتمادها رسميا من المحافظ اللواء جمال نور الدين، اليوم الأربعاء، وذلك بعد إعلان نتائج الامتحانات منذ أكثر من أسبوع.

ويجيب موقع "الطريق" على تساءل الطلاب حول موعد بدء تنسيق القبول بالثانوي العام، والذي من المفترض أن يبدأ في مطلع شهر يوليو المقبل، ويستمر حتى نهاية الشهر نفسه، على أن تكون قد انتهت جميع المديريات التعليمية من إعلان الحد الأدنى للتنسيق بالثانوي العام بمختلف المحافظات بالجمهورية.

أما عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق الثانوي العام في كفر الشيخ، فجاءت المرحلة الأولى من الثانوي العام بنسبة 243 درجة، في حين جاء الحد الأدنى بتنسيق الثانوي العام منازل وأيضا الخاص بنسبة 140 درجة، بينما يتم قبول ما لا يتعدى عن الـ25% من طلبات الثانوي العام خدمات، وفقا لترتيب المتقدمين من المقبولين بالصف الأول الثانوي تنازليا حسب المجموع.

اقرأ أيضا: بعد انطلاقها.. شكاوي يناقشها وزير التعليم تخص امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل

وكان قد أعلنت مديرية تعليم كفر الشيخ، نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني حيث بلغت 83.31 %، بينما جاءت نسبة نجاح الإعدادية نحو 96.82%، فيما جاءت نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع حوالي 95.88%..

جدير بالذكر أنه كان قد حضر امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام حوالي 62938 طالب وطالبة، من إجمالي المتقدمين ويبلغ عددهم 63308، في حين حقق النجاح عدد 52432 طالب وطالبة.

موضوعات متعلقة