الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تعلن زيادة رسوم اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قرر المجلس الأعلى للجامعات، زيادة رسوم اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023، بواقع 150 جنيه ليصبح إجمالي الرسوم المقرر تسديدها 600 جنيه للقبول باجتياز الاختبارات بالكليات التي يرغب الطالب فيها، وذلك بعدما كان 450 جنيه فقط.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن توزيع رسوم اختبارات القدرات، لن يجري تحصيلها لجهة واحدة دفعة واحدة بل يجري توزيعها على ثلاث جهات، حيث تحصل الكلية التي يتقدم لها الطالب خلال إجراءات القبول على 350 جنيها، في حين يتم تسديد 100 جنيه لصندوق رعاية المتبكرين بأكاديمية البحث العلمي.

بينما يحصل أخيرا، المجلس الأعلى للجامعات، على 150 جنيه ضمن الرسوم المقررة، ويكون ذلك نظير المصاريف الخاصة للاختبارات الإلكترونية والتي تتم من قبل مجموعة من الأساتذة المتخصصين، وغيرها من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يحيل جميع حالات الغش الإلكتروني إلى النيابة العامة

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء تنسيق الثانوية العامة بالجامعات لعام 2024، حيث سيكون بعد انتهاء امتحانات الثانوثة العامة، وإعلان النتائج، وذلك في شهر يوليو المقبل.

كما كشف المجلس الأعلى للجامعات، عن نسبة النجاح في اختبارات القدرات، وهي 60% وذلك من إجمالي المجموع الكلي لدرجات الاختبارات التي ستجرى من خلال عدة كليات وهي: " الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية الموسيقية، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية النوعية".

موضوعات متعلقة