الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:53 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف طبيعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بصفوف النقل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت الاستعدادات على قدم وساق، لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بصفوف النقل، والتي سيتم عقدها فور الانتهاء من امتحانات الدور الأول وإعلان النتائج وسط ترقب شديد من أولياء الأمور والطلاب.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة بشأن طبيعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بصفوف النقل، وهي عقد الامتحانات إلكترونيا في الموعد الذي سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبل.

اقرأ أيضا: التعليم تحسم الجدل: ورقة امتحان الاقتصاد المتداولة تعود للعام الماضي

وعلى الفور، بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، في العمل على تنفيذ تعليمات الوزارة، حيث وجهت خطابا رسميا، للإدرات التعليمية التابعة لكل مديرية توجه فيه بعقد امتحانات الدور الثاني للصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالانتهاء في أسرع وقت من رصد نتائج جميع الطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للدور الأول، ونشرها عبر صفحة الإحصاء بعد التعديلات الجديدة.

ومن المقرر بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل، منتصف شهر يوليو المقبل، وذلك بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك حتى تكون قد انتهت امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي من المفترض أن الانتهاء منها في 13 يوليو، وتصبح المدارس قادرة على استقبال امتحانات الدور الثاني.

موضوعات متعلقة