الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:56 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. استقرار سير لجان الامتحانات في مادة الاقتصاد والإحصاء

استقرار سير لجان امتحانات الثانوية العامة
استقرار سير لجان امتحانات الثانوية العامة

طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور على استقرار سير لجان امتحانات الثانوية العامة، في مادة الاقتصاد والإحصاء التي يخضع طلاب الثانوية العامة له حاليا، على مستوى لجان الجمهورية، مؤكدة على المتابعة المستمرة حتى نهاية امتحان مادة الاقتصاد.

متابعة لجان الثانوية العامة بكاميرات المراقبة

وأكدت غرفة عمليات الثانوية العامة بالوزارة، أنه تم استلام الأسئلة الامتحانات وتوزيعها على اللجان في موعدها، مشيرة إلى تطبيق الإجراءات اللازمة قبل بدء الامتحان من تفتيش الطلاب، والتحفظ على أي أجهزة إلكترونية أو تليفونات أو أي أدوات قد تساعد الطالب على الغش.

ولفتت مصادر مطلعة بغرفة العمليات التابعة بوزارة التربية والتعليم أن هناك مراقبة شديدة على لجان الامتحانات من خلال متابعة كاميرات مراقبة أول بأول لرصد تحركات الطلاب داخل اللجان وإيقاف أي محالات للغش، مشيرًا أنه يمكن متابعة كل التحركات وما يحدث داخل اللجان من خلال تقنية "الفار".

والجدير بالذكر أن لجان الثانوية العامة، فتحت أبوبها لأستقبال طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، قبل نصف ساعة من بدء توقيت الامتحانات، ثم ما لبثت أن بدأت اللجان بغلق أبوابها وتوزيع ورق أسئلة امتحانات الاقتصاد والإحصاء على الطلاب بعد التحقق من نسبة الحضور والغيابات في عموم المحافظات، وتطبيق الإجراءات القانونية والإدارية في ثاني أيام الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف حقيقة تسريب أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء