الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف حقيقة تسريب أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء

امتاحانات الثانوية العامة
امتاحانات الثانوية العامة

أثيرت حالة من الجدل عبر الجروبات التعليمية والغش بعد مزاعم تؤكد تسريب أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء وذلك قبل بدء الامتحان نفسه، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة 2023 في تداول هذه الأسئلة والتعامل معها على اعتبار أنها الأسئلة المقررة في الامتحان المنتظر.

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أشيع من تسريبات للأسئلة الخاصة بمادة الاقتصاد والإحصاء، مؤكدة أن كل ما جرى تداوله غير صحيح ولا حقيقة لتسريب أسئلة الامتحان بل أن الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش ليس علاقة لها من الأساس بالأسئلة الموجودة داخل الورقة الامتحانية لمادة اليوم.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

ووجهت وزارة التربية والتعليم، تحذير شديد اللهجة لطلاب الثانوية العامة بعدم الإنسياق وراء جروبات الغش والتي يتم فيها استغلالهم ليس أكثر من أجل مقابل مادي، وأن من يفعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة حيث سيتم تطبيق القانون على كل متورط في هذا الأمر.

وأشارت وزارة التعليم، أنه من الصعب والمستحيل الوصول لأسئلة الامتحانات قل بدء انطلاقه، ولأن الورقة الامتحانية مؤمنة تأمين شديد من قبل الجهادت السيادية وصعب الاطلاع عليها.

وشددت التعليم، على أنها لن تتهاون مع أي محاولة للغش أو تسريب الامتحانات إلكترونيا حيث تتصدى لذلك بوسائل عدة هذا إلى جانب معاقبة من يفعل ذلك وفقا لقانون الغش.