الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:55 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غش إلكتروني واستبعاد ملاحظين.. «التعليم» تكشف تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة 2022-2023، معلقا على تسريب امتحان مادة التربية الدينية

وقال زلطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، إن هناك غرفة عمليات معنية بتغطية عملية امتحانات الثانوية العامة، وفقا للإجراءات المعمولة بها، وتقوم برصد أي حالات متداولة للغش للتأكد من سلامتها.

اقرأ أيضًا: اقتصادي: برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري امتص تداعيات كورونا

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه في تمام الـ10 صباحا، جرى رصد ورقة امتحان التربية الدينية الإسلامية عبر موقع تليجرام، ولكن عند التحقق منها تم اكتشاف أنها ورقة امتحان العام الماضي.

وتابع شادي زلطة، أن الملاحظ في إحدى اللجان بمدارس الشرقية، رصد حالة غش لطالب في مادة التربية الدينية، واتخذ معه الإجراءات اللازمة، وجرى حرمانه من دخول بقية امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

وأشار إلى أنه استبعد 2 من الملاحظين بسوهاج لتسهيلهم عملية الغش في امتحانات الثانوية العامة في محافظة سوهاج، بالإضافة إلى ضبط طالبين لمحاولة الغش الإلكتروني عن طريق الهاتف المحمول بالمنصورة وسوهاج، وجرى رصدهم عن طريق الكاميرات.