الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علشان تحس بالراحة».. ملابس ينبغي ارتدائها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة

ملابس توفر الراحة خلال امتحانات الثانوية العامة
ملابس توفر الراحة خلال امتحانات الثانوية العامة

تثير امتحانات الثانوية العامة حالة من القلق لدى الطلاب خلال هذه الفترة، وهو ما ينبغي معه الاطلاع على طرق فعالة للقضاء على هذه المشاعر السلبية التي تؤثر على أدائهم خلال الامتحانات، والتي يعد من بينها النوم الجيد قبل الذهاب إلى لجان الامتحانات، كما يفضل ارتداء ملابس مريحة حتى يشعرون بالاسترخاء والتركيز، مثل القطن.

ملابس توفر الراحة خلال امتحانات الثانوية العامة

الشعور بالراحة يبدأ من طبيعة الملابس التي نرتديها، لذلك ينبغي على الطلاب قبل الذهاب لأداء امتحانات الثانوية العامة أن يرتدون ملابس معينة تعزز شعورهم بالراحة، وتقضي على مشاعر التوتر والقلق، يكشف عنها موقع إنسايدر، وهي كالتالي:

ملابس توفر الراحة خلال امتحانات الثانوية العامة

الملابس القطنية: تناسب الجنسين، ويحقق هذا النوع من الملابس الشعور بالراحة، لأنها تكون فضفاضة كما تمنح الجسم حرية الحركة، فضلاً عن كونها ممتازة في امتصاص الحرارة والعرق، لذلك يشعر مرتديها بالراحة والانطلاق، ومن هذا ينبغي على طلاب الثانوية العامة ارتداء هذا النوع للتخلص من القلق والتوتر، ويمكن ارتداء تي شيرت مصنوع من القطن مع سروال من القماش.

ملابس توفر الراحة

الكتان، مناسب للذكور والإناث، ويلعب الكتان دور مهم في توفير الشعور بالراحة، حيث يكون أكثر نعومة على الجلد مقارنة بأنواع أقمشة أخرى، وهو ما يجعل الطالب في حالة استقرار نفسي أثناء أداء الامتحان.

 الطالب في حالة استقرار نفسي أثناء أداء الامتحان

الحرير، مناسب للفتيات وناعم الملمس على الجلد، كما يسمح بدخول الهواء إليه، لذلك يوفر الشعور بالراحة لمرتديه، يتوفر في صورة قمصان نسائية يمكن تنسيقها مع سروال من الجينز أو القطن.

الستان، مناسب أكثر للفتيات، لذلك ينبغي عليهن ارتدائه خلال امتحانات الثانوية العامة، لأنه يوفر الشعور بالراحة، وبالتالي يقلل التوتر والقلق، ويتوفر في صورة قمصان وسراويل.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح تطرد الخوف من امتحانات الثانوية العامة وتمنحك الثقة