الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيخلي الصعب سهل».. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة يبحث الكثير من الطلاب عن أفضل الأدعية المستجابة لترديدها قبل بدء الامتحان، لعلها تكون سببًا في تسهيل الأسئلة عليهم.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت اليوم الاثنين 12 يونيو امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى 13 يوليو المقبل، يتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو وحتى مطلع يوليو.

وتستعرض "الطريق" خلال السطور القادمة مجموعة من الأدعية المستجابة والمفضلة بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة والتي يمكن للطالب وأولياء الأمور ترديدها لتسهيل الامتحانات على أبنائهم وهي كما يلي:

امتحانات الثانوية العامة

أفضل الأدعية المستجابة قبل بدء الامتحان

"اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين"

"اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل".

"اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وشكرا كثيرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء الثانوية العامة في الامتحانات

"اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلى عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فأقبل معذرتي، وأعطني سؤالي، وأغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، استغرك وأتوب إليك، وألجأ إليك، وأتوكل عليك"

دعاء الثانوية العامة عند الذهاب للامتحانات

"اللهم إنني توكلت عليك، وسلمت أمرى إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك"

دعاء الثانوية العامة عند الدخول للامتحان

"ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا".

دعاء الثانوية العامة عند بدء الامتحان

"اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، اللهم اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونورا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا".

دعاء الثانوية العامة عند صعوبة الأسئلة

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا".

"اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني بضالتي، أو رد على ضالتي".

"ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين".

دعاء الثانوية العامة عقب الانتهاء من الامتحان

"الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله".

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة ”مهمة وطنية” وسيتم معاقبة المخالفين

موضوعات متعلقة