الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:04 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة 2023.. أفضل وقت للمذاكرة

وقت للمذاكرة-ياندكس
وقت للمذاكرة-ياندكس

ساعات قليلة تفصلنا عن ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وقد يشعر العديد من الطلاب بالقلق المستمر لحين موعد الامتحانات، ويبحث الكثير من الطلاب عن الأوقات المناسبة لمذاكرة المواد الدراسية.

حول هذا، تكشف الدكتورة سالي محمد، استشاري الطب النفسي، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أفضل الأوقات للمذاكرة لطلاب الثانوية العامة، قبل خوض ماراثون الامتحانات.

ما هو الوقت المناسب لمراجعة المعلومات في النهار أم المساء؟

أكدت استشاري النفسي، أنه بعض الطلاب يعتقدون أنهم يعلمون الموعد المناسب لمراجعة المعلومات، ولكن لم يكن هناك أي حقائق لذلك، وليس هناك ما يسمى بالوقت المثالي للمذاكرة.

نصحت جميع الطلاب قبل خوض امتحانات الثانوية العامة، باختيار الوقت المناسب لفهم المعلومات، لأن تحديد الموعد الأنسب يساعد على مراجعة الدروس.

أضافت أنه في بعض الأحيان تكون المذاكرة في الصباح أفضل لبعض الطلاب، وهذا يرجع لحجم الفهم لديهم، وحتى يكون بمقدورهم تذكر بعض من التفاصيل الدقيقة، على سيبل المثال الأسماء والأماكن والتواريخ والحقائق.

وقالت إنه البعض الآخر يفضل مراجعة المعلومات في وقت الليل، لأنه يحرص على حفظ الدورس، حتى لا يتعرض للنسيان وقت تسلم ورقة الأسئلة.

فوائد المذاكرة في الصباح

تعد فترة النهار من أهم الأوقات التي يلجأ إليها الطلاب للمذاكرة، وخاصة عندما يأخذ قسط كاف من الراحة والنوم، وفي هذا الوقت يستطيع الطلاب الاستيعاب ويكن لديهم الكثير من الطاقة والنشاط، مما تجعلهم قادرين على التركيز بشكل أفضل.

فوائد المذاكرة في المساء

هناك عدد من الطلاب يتجه للمذاكرة خلال فترة الليل، لأنهم يجدون أنه أفضل موعد لاستيعاب المعلومات جيدًا، وقلة عوامل تشتيت الانتباه.

اقرأ أيضا: طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على استيعاب الدورس

موضوعات متعلقة