الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:05 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يعقد اجتماع عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

رفعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2023، التي يترقبها الجميع وسط اهتمام كبير وملحوظ حيث يفصلنا عنها ساعات قليلة، إذ تنطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح غد الإثنين.

وفي إطار هذا، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اجتماعا طارئا، اليوم الأحد، مع رؤساء لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالعملية الامتحانية ووضع إجراءات مشددة للتصدي لأي مشكلات ومواجهة الغش.

اقرأ أيضا: طبيب بكل لجنة وغرفة عمليات.. التعليم تعلن الطوارئ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

ويضم الاجتماع المنتظر، لوزيرة التعليم، عدة نقاط مهمة ورئيسية والتركيز على محاور عديدة، التي تتلعق بالإجراءات الحازمة التي تم الكشف عنها سابقا لمواجهة الغش داخل لجان الامتحانات وانضباط رؤساء اللجان، وكيفية التعامل مع المشكلات داخل اللجان بواسطة الغرفة المشكلة داخل الإدارات التعليمية عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغيرها من الأمور التي تخص العملية الامتحانية وسيكشف عنها نتيجة الاجتماع المقرر عقده اليوم.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، غدا الإثنين، بالمواد غير المضافة وذلك بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وستكون الأسئلة اختيارية وليست مقالية، وقد انتهت المديريات التعليمية من التجهيزات الخاصة باللجان لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام.

موضوعات متعلقة