الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب بكل لجنة وغرفة عمليات.. التعليم تعلن الطوارئ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

تجهيزات خاصة لامتحانات الثانوية العامة
تجهيزات خاصة لامتحانات الثانوية العامة

رفعت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2023، التي تنطلق رسميا غدا الإثنين 12 يونيو، وتستمر حتى 13 يوليو المقبل، وسط إجراءات مشددة فرضتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي تتابع التجهيزات الأخيرة باهتمام كبير من خلال غرف عمليات خاصة.

وانتهت الإدرات التعليمية من تجهيزات جميع المدارس، والتي سوف تستقبل الطلاب لأداء الامتحانات ابتداءا من غدا بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بالمواد غير المضاف للمجموع، حيث جرى تجهيز اللجان وتعقيمها وترتيب مقاعد الطلاب حسب أرقام جلوسهم حيث لن يتعدى عددهم في كل لجنة عن الـ20 طالب.

اقرأ أيضا: إرشادات مهمة من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

غرفة عمليات واستراحة للمعلمين

كما جرى تشكيل غرفة عمليات داخل كل إدارة تعليمية، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة والتعامل السريع مع المشكلات التي قد تواجه الطلاب أو اللجان أو ما يعوق العملية الامتحانية وأيضا التدخل الفوري لحلها، هذا إلى جانب أنه جرى تجهيز استراحات على أعلى مستوى للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

طبيب بكل لجنة وإجراءات صارمة لمواجهة الغش

بينما جرى تأمين اللجان ووضع عددا من الإجراءات الصارمة لمواجهة الغش، وأيضا اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لأي مشاكل تخص اقنطاع الكهرباء، بالإضافة لمراعاة التهوية الإضاءة الجيدة وتوفير غرفة غزل للطلاب وأيضا طبيب بكل لجنة وعربات إسعاف حيث تم التنسيق مع الهيئات الصحية للتعامل الفوري مع أي طارئ.