الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة تربية تقدم نصائح لأولياء الأمور قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور خلال تلك الساعات لامتحانات الثانوية العامة 2023 التي تنطلق غدا الاثنين 12 يونيو، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وهناك عادة يحرص عليها الكثير من أولياء الأمور وهي الذهاب مع أولادهم حتى باب اللجنة والجلوس بالخارج لانتظاره، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وجود تزاحم شديد أمام اللجان.

تزاحم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

هذا ما يحدث كل عام مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، لذلك علقت علية داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرة، حيث نصحت أولياء الأمور بعدم الجلوس أمام اللجان والاكتفاء بتوصيل أولادهم ثم العودة للمنازل لأن جلوسهم بالخارج يمكن أن يشعر الطالب بالتوتر ويكون عامل ضغط عليهم بدلاً من أنه داعم نفسي لهم.

اقرأ أيضا: إرشادات مهمة من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

وأكدت "الحزاوي" أن أولياء الأمور عليهم دور كبير في مساعدة الجهات المسئولة عن تأمين امتحانات الثانوية العامة 2023 على ممارسة عملهم، والتجمعات من أولياء الأمور أمام اللجان قد يعيق الجهات المنوطة بالتأمين في أداء واجبهم.

كما قدمت داليا مجموعة من النصائح لأولياء الأمور لمساعدة أولادهم في التفوق والنجاح بامتحانات الثانوية العامة 2023، ومنها توفير جو هادئ للطلاب خلال المذاكرة، وتناولهم الغذاء المفيد والصحي والعصائر الطبيعية، مع الالتزام بالنوم والاستيقاظ مبكراً لمساعدتهم على التركيز.

كما أوصت أولياء الأمور بعدم مراجعة الامتحان مع أبنائهم بعد انتهاءه، لأن ذلك يمكن أن يؤثر بالسلب على الطالب في الامتحانات المقبلة، وشددت أن يطوي أولياء الأمور صفحة الامتحان الذي خضع له الطالب والتركيز في القادم.