الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:13 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح نفسية لتحسين مزاج طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.. «فيديو»

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

حالة من الطوارئ في جميع المنازل المصرية استعدادا لبدء امتحانات الثانوية العامة، حيث إن الأسر تحاول تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائها، وتوفير كل العوامل التي تساعد على التركيز والهدوء لهم، لخوفهم على أولادهم، باعتبارها أنها مرحلة تحديد مستقبل لهم من خلال أجراء هذه الامتحانات.

وقدمت الدكتورة شيرين درديري، استشاري الطب النفسي، كبسولة نصائح نفسية للتغلب على الخوف من امتحانات الثانوية العامة، قائلة إن الأجواء النفسية تفيد بشكل كبير في حالة الثبات الانفعالي، التي تجعل الطالب يفكر تفكيرا منطقيا يتخطى بها هذه المرحلة، وهي كأي مرحلة من مراحل الحياة التي يتعرض لها.

عدم الحديث عن المادة التي امتحن بها الطالب

وتابعت استشاري الطب النفسي، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مرحلة الثانوية العامة "ضاغطة"، موضحة أنه يجب تقسيم عدد ساعات الدراسة، وعدم الانقطاع بشكل كامل عن الأنشطة، مشددة على تجنب الحديث عن المادة التي امتحن فيها الطالب.

نصائح لتحسين مزاج طالب الثانوية العامة

وأشارت "درديري"، إلى أن يجب التركيز خلال هذه الفترة على الأكلات التي تحسن الحالة المزاجية، مثل الآيس كريم، الكاجو، والشوكولاته، وتناول موزة في اليوم، لأنها تعمل كمضاد للاكتئاب بشكل مؤقت، لكي تحسن من مزاج الطالب العام، بالإضافة إلى ضرورة تنظيم الوقت للمذاكرة، والتأكيد بالهايلايت على المعلومات.

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمكفوفين

موضوعات متعلقة