الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023.. فئات معفاة منها غدًا

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، صباح غدا الاثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك فئات من الطلاب معفاة من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية غدا الاثنين.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم الثلاث فئات من الطلاب المعفاة من امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية غدا الاثنين.

فئات المعافين من امتحانات الثانوية العامة 2023 غدا

الفئة الأولى: خاصة بالطلاب المصريون العائدون من الخارج، وتحديدا القادمون من بلدان ليست ناطقة باللغة العربية، فقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعفاءهم من مواد اللغة العربية ومنها مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

اقرأ أيضا: إرشادات مهمة من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

الفئة الثانية: خاصة بالطلاب غير العرب الذين قاموا بالاتحاق بمدارس لغات داخل مصر، حيث تقوم المدارس بوضعهم في كشوف مستقلة توضح إعفاءهم من الامتحان في مواد اللغة العربية.

الفئة الثالثة والأخيرة: تتعلق بالطلاب المصريون الذين يحملون جنسية ثانية بجانب الجنسية المصرية، وتكون الجنسية الثانية لدولة ليست ناطقة باللغة العربية، مع الوضع في الاعتبار أنهم لا بد أن يكونوا غير مقيمين بشكل كامل داخل مصر، يتم اعفاءهم عند عودتهم من الامتحان في مواد اللغة العربية.