الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة ”مهمة وطنية” وسيتم معاقبة المخالفين

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

انتهى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الاجتماع الطارئ، الذي عقده مساء اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، وأيضا رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي ستبدأ غدا الإثنين.

وناقش الوزير خلال الجلسة العديد من المحاور التي تخص العملية الامتحانية، بعدما اطمأن على انتهاء المديريات التعليمية من كافة الاستعدادات النهائية من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الثانوية.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد أن الوزارة اتخذت حزمة من الإجراءات لضبط العملية الامتحانية بسبب حرصها الشديد على أن يأخذ كل طالب حقه، وذلك من خلال تحقيق الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، والتصدي للغش والتفتيش بالعصا الإلكترونية، ومنع دخول الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة اللجان الامتحانية التي سوف يتم فيها إثبات أي حالات غش، وأيضا مكافئة اللجان التي سيتم إثبات عدم الغش بها.

اقرأ أيضا: التعليم تكشف حقيقة نشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان

كما أعلن الوزير، أنه سوف يتم مراقبة اللجان من خلال غرف العمليات عن طريق تقنية الـ VAR، وذلك لرصد أي مخالفات أو حالات غش.

وشدد وزير التعليم، على الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالعملية الامتحانية، مطالبا من المراقبين داخل اللجان بالتحلي بالمسؤولية وإزاحة أي عائق يواجه الطلاب وضبط النفس أيضا، واصفا امتحانات الثانوية العامة بالمهمة الوطنية.

كما وجه بضرورة التأكد على الطلاب بكتابة بياناتهم ورقة الإجابة وكراسة الأسئلة، وفي حالة امتناع الطالب عن ذلك يتم عمل محضر إثبات حالة له، محذرا المراقبين في نفس الوقت من استلام كراسة الأسئلة من الطلاب قبل انتهاء الموعد المحدد للامتحان.

موضوعات متعلقة