الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:07 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة 2023.. تجنب هذه الأشياء للحفاظ على تركيزك

طلاب الثانوية العامة_مصدر الصورة_ياندكس
طلاب الثانوية العامة_مصدر الصورة_ياندكس

يلجأ طلاب الثانوية العامة 2023 لتناول عدد كبير من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين دون إدراك تأثيرها على تركيزهم خلال فترة الامتحانات.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مادتين يدخلان في العديد من المشروبات يجب تجنبها خلال فترة ما قبل أداء امتحانات الثانوية العامة، وفقا لما جاء بموقع studentanywhere كالتالي:

تجنب هذه الأشياء قبل امتحانات الثانوية العامة 2023

- الكافيين

تعتبر مادة الكافيين من المواد الجيدة وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير منه يمكن أن يفسد بالتأكيد أداء الامتحانات، وعند الإكثار من القهوة تتسبب في الشعور بالدوار والعصبية والمزيد من التوتر والصداع خلال أداء الامتحانات.

إضافة إلى ما سبق فسوف تواجه فترات الامتحانات صعوبة في التركيز، لذا لا ينصح بتناول القهوة قبل الامتحانات، حتى لا يمكنها أن تؤثر بالسلب على الطلاب خلال فترة أداء الامتحانات.

- السكر

وينصح الموقع بضرورة تجنب تناول السكر بشكل نهائي قبل الامتحانات، لأن المشروبات السكرية ستمنحك قمما قصوى من الطاقة ومن ثم حدوث هبوط حينها يكون الطالب أقل تركيزا وإعادة تذكر الأشياء أكثر صعوبة.

وينصح الطلاب قبل فترة أداء الامتحانات يجب الابتعاد عن تناول العصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة قبل الامتحانات لكي لا تؤثر على طاقتك خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة 2023.. أفضل وقت للمذاكرة

موضوعات متعلقة