الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:26 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه جديد من التعليم بشأن موعد دخول طلاب الثانوية العامة اللجان

لحظة توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان
لحظة توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان

اشتكى عدد كبير من أولياء أمور، طلاب الثانوية العامة 2023، خلال الساعات الماضية من تأخر الطلبة في دخول اللجان وعدم حصولهم على وقت كاف يمكنهم من التواجد في أماكنهم خصوصا مع إجراءات التفتيش التي تتبع والتي تستغرق وقتا طويلا.

وأكد أولياء الأمور، أن أبنائهم أصيبوا بحالة من القلق والتوتر وهو ما قد يؤثر على تركيزهم أثناء أداء الامتحان، بسبب تأخير دخولهم اللجان التي تم بدء فتحها في الساعة التاسعة إلا ربع، وطالب أولياء الأمور بفتح اللجان قبل هذا الموعد بوقت كاف حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على الطلبة.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف حقيقة تسريب أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء

واستجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأولياء الأمور، وذلك حرصا منها على مصلحة الطلاب، حيث أصدرت توجيه جديد لرؤساء اللجان عبر المديريات التعليمية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، بأن يبدأ دخول طلاب الثانوية العامة اللجان في الثامنة والنصف صباحا حتى يحصلون على الوقت الكاف الذي يمكنهم من الجلوس في أماكنهم المحددة وأيضا حتى يتم التمكن من إجراءات التفتيش والدخول المتابعة بما لا يؤثر عليهم ويحافظ على الهدوء بينهم.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2023، اليوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو، امتحان الاقتصاد والإحصاء، بعدما انطلقت أولى أيام الامتحانات أمس الإثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

واتخذت وزارة التعليم، إجراءات مشددة للتصدي للغش وإزالة أي عائق أمام الطلاب، وذلك قبل انطلاق العملية الامتحانية التي تعقد خلال الفترة من 12 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، ليبدأ بعدها طلبة الثانوية العامة مرحلة التنسيق بالجامعات.