الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتراب انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحان الإحصاء

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

اقترب طلاب الثانوية العامة 2023 من الانتهاء من امتحان مادة الإحصاء، والذي من المقرر له أن ينتهي في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني داخل اللجان لمنع أى حالة من حالات الغش.

استمرار امتحانات الثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة 2023، من أداء امتحان مادة الاقتصاد والذي انطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وقد أثير جدل كبير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بتسريب الامتحان على أحدى الصفحات عبر السوشيال ميديا مما تسبب في غضب كبير بين أولياء الأمور، ولكن الوزارة ردت على ما تم تداوله ونفت تسريب الامتحان في مادة الاقتصاد وأكدت أن ورقة الامتحان التي تم تداولها لا تتعلق بالامتحان الحالي بل أنها تخص امتحان العام الماضي.

وحرص أولياء الأمور على الاطمئنان على أبناءهم بعد انتهاء امتحان مادة الاقتصاد، حيث كانت أراء معظم الطلاب بأن الامتحان جاء على مستوى الطالب المتوسط، ولم يكن هناك اسئلة صعبة أو خارج المنهج المقرر.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف حقيقة تسريب أسئلة امتحان الاقتصاد والإحصاء

وحاول أولياء الأمور مساندة أبناءهم والتهدئة منهم خصوصا أنهم يخوضون امتحان أخر بعدها، ولاحظ أمام معظم اللجان على كافة أنحاء الجمهورية وقوف أولياء الأمور أمام باب اللجان رغم ارتفاع درجات الحرارة، إلا أنها عادة مستمرة في امتحانات الثانوية العامة من كل عام.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منح إجازة للطلاب خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

موضوعات متعلقة