الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:05 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحسم الجدل: ورقة امتحان الاقتصاد المتداولة تعود للعام الماضي

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

لا زال الجدل مستمر حول ورقة امتحان الاقتصاد التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الغش بين طلاب الثانوية العامة قبل بدء اللجنة، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أثار حالة البلبة بين أولياء الأمور والطلاب.

وحسم شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة هذه الأخبار لينهي الجدل تماما، مؤكدا أن الورقة الامتحانية المتداولة والتي نسبها البعض لامتحان اليوم، لا تمت له بأي صلة ولكنها تعود لامتحان الاقتصاد في العام الماضي، إلا أن البعض روج لها على كونها امتحان العام الحالي في محاولة لاستغلال الطلاب بمقابل مادي.

اقرأ أيضا: توجيه جديد من التعليم بشأن موعد دخول طلاب الثانوية العامة اللجان

وأكد المتحدث الرسمي للتربية والتعليم، أن الوزارة تتابع عن كسب مع غرف عمليات امتحانات الثانوية العامة بمختلف المحافظات ما تردد حول تسريب امتحان الاقتصاد وبدقة شديدة، ولحظة بلحظة منذ خروج هذه الأخبار للساحة.

وطلب شادي زلطة، من كافة وسائل الإعلام، عدم الإنسياق وراء الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعة التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات قد تكون مغلوطة وتؤثر على سير العملية الامتحانية وتثير حالة من البلبة بين الطلاب وأولياء الأمور وذلك من أجل التأكد منها وصحة ما يتم تداوله، مناشدا الجميع بضبط النفس وتحري الدقة والحصول على المعلومة من مصادرها.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم امتحان الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا، وذلك في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وسط إجراءات أمنية مشددة لمكافحة الغش وسير العملية الامتحانية بسلام ونظام وبما يحقق العدالة بين الطلاب.

موضوعات متعلقة