الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الجدل.. «التعليم» تؤكد توحيد الأسئلة بالنماذج الأربعة في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات القليلة الماضية بعد امتحان الاقتصاد بامتحانات الثانوية العامة 2023، والذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث تداول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بأن اسئلة مادة الاقتصاد مختلفة في النماذج الأربعة التي تم تحديدها للامتحانات.

أسئلة موحدة في امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الاسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2023، موحدة بكافة النماذج الأربعة التي يؤديها الطلاب وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية، وأن التغيير الوحيد الذي يكون بين النماذج الأربعة هو تغيير ترتيب الاسئلة وترقيمها حتى يتم منع الغش داخل اللجان، وذلك ضمن الضوابط والقواعد التي وضعتها الوزارة لمنع الغش والتصدي للغش الإلكتروني.

اقرأ أيضا: توجيه جديد من التعليم بشأن موعد دخول طلاب الثانوية العامة اللجان

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن كافة الاسئلة لكافة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2023 يتم وضعها من داخل المناهج الدراسية المقررة، وأنها تعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ، كما أنها تقسم الاسئلة على مستويات الطالب العادي والمتوسط والمرتفع.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023 بدأت أمس الاثنين بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، واليوم الثلاثاء أدى الطلاب امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء، ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم.