الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:46 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يحيل جميع حالات الغش الإلكتروني إلى النيابة العامة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تابع اليوم الثلاثاء، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة 2023، مع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وذلك من داخل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، سير الامتحانات في مادتي الاقتصاد والاحصاء، والذي أقيم الأول منهم في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتلاة امتحان الاحصاء الذي انتهى منذ قليل.

وأكد الوزير على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان وعدم الدخول بأى وسيلة تكنولوجية ومنها الهواتف المحمولة، مع المرور على اللجان مرة ثانية بعد نصف ساعة من بدأ الامتحان للمراجعة على عدم وجود أى أجهزة تكنولوجية مع الطلاب، على أن يكون ذلك بشكل منضبط ولا يؤثر على تركيز الطلاب في الامتحانات.

اقرأ أيضا: توجيه جديد من التعليم بشأن موعد دخول طلاب الثانوية العامة اللجان

وأوضح "حجازي" أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد حالات الغش التي تم ضبطها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، على كافة أنحاء الجمهورية، وسيتم تحويلها إلى النيابة العامة للبت فيها قانونياً، مع إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالتعامل السريع مع أى حالات تجاوز قد تحدث بالمحيط الخارجي للجنة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع الأسبوع القادم مع مديري المديريات ورؤساء اللجان، لمعرفة السلبيات التي واجهتهم في الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة 2023، ووضع حلول جذرية لها.

موضوعات متعلقة