الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:30 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء مقابلات المعلمين المتقدمين للعمل في المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

مع انتهاء العام الدراسي الحالي والتجهيز للعام الدراسي المقبل، أعلنت المدارس المصرية اليابانية عن بدأ المقابلات مع المعلمين والمعلمات الذين يرغبون في الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي المقبل 2023_2024.

أماكن الوظائف بالمدارس المصرية اليابانية

وقد حددت وحدة المدراس المصرية اليابانية في منشور لها أصدرته عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المدارس التي تحتاج إلى معلمين ومعلمات جدد للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد، وتلك المدارس المصرية اليابانية بالفروع التالية: جمصة ودمياط وبني عبيد وكفر البطيخ والعريش والوادي الجديد ومرسى مطروح، وبناء على ذلك تقدم العديد من المعلمين والمعلمات من أجل الالتحاق بتلك الفروع.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

ولم تحدد وحدة المدارس المصرية اليابانية التخصصات التي تحتاجها في هذا المنشور، مما يشير إلى أنها تحتاج إلى معلمين في كافة تخصصات المواد العلمية التي تدرس، كما أنه لم يتم تحديد المراحل التعليمية التي سيتقدم لها المعلمين والمعلمات.

وتعتبر المدارس المصرية اليابانية هي خطوة مهمة ومؤثرة في رفع مستوى التعليم بمصر، حيث أنها قدمت مستوى مميز وجذبت شرائح عديدة من الطلاب للالتحاق بها خلال الأعوام السابقة.

وبعد نجاح تجربة المدارس المصرية اليابانية كان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية، وذلك بنفس فكرة المدارس المصرية اليابانية.

كما أشار "حجازي" أن وزارة التربية والتعليم تهتم باللغة الألمانية، لذا سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية كلغة أجنبية ثانية بشكل اختياري، وسيتم تطبيق ذلك في العام الدراسي بعد القادم 2024_2025.

موضوعات متعلقة