الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:15 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

«عشان تعدي امتحانات الثانوية العامة».. خطوات سهلة للتعامل مع أصعب المواقف في اللجان

طلاب الثانوية العامة-ياندكس
طلاب الثانوية العامة-ياندكس

عادة ما يتعرض بعض طلاب الثانوية العامة لمواقف صعبة خلال وقت الامتحانات، مما يزيد من توترهم والقلق في اللجنة، لذلك يجب أن يتعامل الطلاب بشكل مناسب عند التعرض لهذه المواقف.

حول هذا، تقدم الدكتورة سالي محمد، استشاري صحة نفسية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أهم الطرق لسهولة التعامل عند التعرض لمواقف صعبة بداخل لجان الامتحانات، وهي جاءت كالتالي:

حيل بسيطة لسهولة التعامل مع المواقف الصعبة وقت الامتحانات:

حالات الإغماء داخل اللجنة طرق التعامل معها:

عادة ما يتعرض الطلاب لحالات الإغماء في أثناء مدّة الامتحان، ويجب في هذا الوقت التماسك وتجنب الشعور بالتوتر كما يوجد في كل لجنة مسؤولا لسرعة التعامل مباشرة مع هذه الحالات، ونقلها للطبيب لتلقي العلاج الطبي، دون حدوث تأثير على باقي الطلبة.

حالات الصراخ الشديد

من الطبيعي في حالة وجود حالات صراخ بين الطلاب شديد، قد تؤثر على تركيزهم في اللجنة، لذلك يجب في هذه اللحظة مراعاة واتباع هدوء النفس لسهولة التعامل مع ورقة الامتحان، دون تشتت الانتباه أو النظر لهؤلاء الطلاب الذين يصرخون، ويجب على مسئولي اللجان، التعامل لتهدئته الموقف، دون التأثيرات على باقي الطلبة.

حالات الغش داخل اللجنة

يتعرض بعض الطلاب خلال لجنة الامتحانات لحالات غش، لذا يجب أن يحذر الطلاب من هذا السلوك، ومن المحتمل تكون الإجابات المتداولة بينهم غير صحيحة، ويفضل على الطلاب حل الامتحان حسب ما شرح لهم في المواد الدراسية.

التعامل مع الحر وارتفاع درجات الحرارة

ينصح العديد من الطلاب ببعض الطرق للتعامل مع الطقس السيئ وارتفاع في درجات الحرارة، بضرورة تناول مياه كافية، والإكثار من السوائل الطازجة قبل بدء الامتحانات، لمنعهم من تعرضهم لحالات التعب أوالعطش الشديد في اللجان.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة 2023.. أفضل وقت للمذاكرة

موضوعات متعلقة