الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:32 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم إعلان الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوي العام بالقاهرة

تنسيق الثانوي العام للناجحين بالشهادة الإعدادية
تنسيق الثانوي العام للناجحين بالشهادة الإعدادية

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية 2023، بمحافظة القاهرة، إعلان الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوي العام، خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك استعدادا للتقديم وبدء مرحلة جديدة في حياتهم التعليمية بعد إعلان نتائج الامتحانات الفترة الماضية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سوف يتم اعتماد تنسيق الثانوي العامة، وذلك للناجحين في الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، من قبل اللواء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ليتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بشكل رسمي على الفور.

ويتوقع موقع "الطريق" أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام، لطلاب الشهادة الإعدادية الناجحين، أن يكون 240 درجة، وكان قد أعلن مديرية تعليم القاهرة نسبة النجاح هذا العام نحو 85.1%، بينما جاءت بنسبة 100% لطلاب الصم وضعاف السمع، بينما جاءت نتيجة الإعدادية للمكفوفين بواقع 88%، وبالنسبة لنتيجة الإعدادية الرياضية في القاهرة فقد جاءت بنسبة 74.3%، وأخيرا جاءت نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 84.9%.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

جدير بالذكر أن تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة هذا العام، حوالي 156799 طالبا وطالبة، وحضر حولي 184352 طالبا وطالبة، وذلك من إجمالي المتقدمين والذي يبلغ عددهم حوالي 190533 طالبا وطالبة.

موضوعات متعلقة