الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:17 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إرشادات مهمة لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحان

مراجعة ليلة الامتحان-ياندكس
مراجعة ليلة الامتحان-ياندكس

تعد ليلة الامتحان من أصعب الليالي التي يمر بها طلاب الثانوية العامة، وقد يشعرون بالخوف والارتباك والقلق، مما يجعلهم يمتنعون عن تناول الأطعمة، بسبب زيادة الأرق خلال ساعات الليل، لذلك يبحثون عن أكثر الطرق المفيدة لهم.

حول هذا، تقدم الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها لموقع "الطريق"، أهم الإرشادات لمساعدة العديد من طلاب الثانوية العامة على المذاكرة ليلة الامتحان، من خلال السطور التالية.

خطوات يجب اتباعها ليلة الامتحان

كن مستعدا مسبقا

على كل طلاب الثانوية العامة يستعدون لخوض فترة الامتحانات، ولذلك يجب أن يكونوا ملمين بجميع المعلومات الموجودة بالمواد الدراسية.

النوم لساعات طويلة

من الأفضل أن يأخذو الطلاب قسط كاف من الراحة والنوم، حتى لا يفقدون تركيزهم في اليوم التالي، ويستطيعون الحل في ورقة الامتحان داخل اللجنة، لذلك ينصح بالنوم لفترة من الوقت ما تقرب بين 6 لـ 8 ساعات.

تناول الطعام

يعد الطعام من أحد الأمور الضرورة في حياة الطلاب، لأنه يساعد على تقوية الذاكرة والتركيز، وخاصة تناول العناصر الغذائية الغنية بالبروتينات والدهون المغذية لصحة الجسم، مع تجنب تناول أي أكلة بها كربوهيدرات، مما تجعلك تشعر بالكسل والنوم، بالإضافة إلى قلة شراب الكافيين، ويمكن استبدالها بالماء أو العصائر، للشعور بالحيوية والطاقة.

تجنب تفحص الإنترنت

هناك بعض الطلاب في ليلة الامتحان يفضلون التصفح على الإنترنت، وهذا يقلل من تركيزهم في المذاكرة، لذلك منع الجلوس عليه كفي مثل هذا اليوم بالأخص، تجنبًا لإهدار الوقت أو حدوث تشتيت في التركيز أو الانتباه.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. نصائح مهمة للتخلص من الضغط العصبي