الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:37 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المقالية 15% فقط.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية الآن

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يؤدي طلاب الثانوية العامة الآن امتحان اللغة العربية، بعد توزيع لجان الامتحانات، أوراق إجابات وأسئلة البابل شيت المقالية، ومجلدات المفاهيم، على مستوى الجمهورية، على طلاب الثانوية العامة، في تمام الساعة 9 صباحًا، مع بدء التوقيت المخصص للامتحان في جميع لجان الجمهورية.


وبدأت اللجان في استقبال طلاب الثانوية العامة، في تمام الساعة الثامنة والنصف قبل بدء موعد الامتحانات بنص ساعة، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم، امتحان اللغة العربية في جميع الشعب العلمية، بقسميها العلمي علوم والعلمي رياضة، وكذلك الأدبي، حيث يعد امتحان اليوم أول مادة تضاف للمجموع.

وقبل دخول الطلاب لجان الامتحانات قامت الإدارات المسؤولة داخل المدارس الجمهورية بتفتيش الطلاب بلا استثناء باستخدام العصا الإلكترونية، التي تساعد في العثور على أي أدوات الغش، يحملها الطلاب من أجهزة حديثة وهواتف وغيرها من الأجهزة التي يقوم الطلاب بواسطتها بتصوير الامتحانات ونشرها على الإنترنت.

واستقبلت المدارس على مستوى الجمهورية، الصناديق التي تحمل أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية، في تمام الثامنة والنصف من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

يذكر أن امتحان اللغة العربية اليوم يجري بنظام الكتاب المفتوح، حيث بلغت نسبة أسئلة الاختيار من متعدد 85% والمقالية 15%، مع تسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعًا، وسيكون التصحيح إلكتروني بالكامل كما أوضحت وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يزور مدرسة النور للمكفوفين لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2023