الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إرشادات بسيطة تضمن التفوق لطلاب الثانوية العامة 2023

مكان مريح للمذاكره-موقع thespruce
مكان مريح للمذاكره-موقع thespruce

تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة 2023، تبذل الأسر المصرية كل جهودها من أجل تحقيق حلم تفوق أبنائها، ويعتبر مكان المذاكرة المناسب بالإضافة إلى توفير الهدوء من أهم شرط التفوق لدى الغالبية، وتستعرض "الطريق" أفضل الطرق لعمل تصميم مميز في المنزل، بحسب ما جاء بموقع"thespruce".

أهم الخطوات تصميم مكان مميز للطلاب

مساحة خالية من الفوضى

من المعروف أن التركيز في المذاكرة من الأشياء المهمة على كل طالب، لذلك يجب توفير مكان مثالي لهم، لمنحهم فرصة مراجعة المواد الدراسية، وأيضا يفضل التخلص من كل أمور الفوضى، لذا ينبغي بعد أي شيء للصدفة، ويجب جعل الأشياء غير المهمة في أماكنها، لاستمرار تركيز الابن في المذاكرة والتحصيل.

التغذية الجيدة

تعد الأطعمة من أكثر الأمور الضروري، التي تعتني بها ربات المنزل لصحة أبنائهن، لزيادة التركيز، مع مراعاة الاهتمام بتناول العناصر المفيدة لصحة الذاكرة، ومنها المكسرات والأسماك الدهنية ومنتجات الألبان، ولكنه يفضل تجنب تناول المأكولات الدسمة، لأنها تؤدي لشعورهم بالخمول.

الإضاءة الجيدة

من أهم طرق المذاكرة لدى الطلاب، هو مراجعة المعلومات مع إضاءة الجيدة، وهي وضع مصباح مكتبي على طاولة الدراسة، لشعور العين بالراحة، وخاصة عند قراءة المواد الدراسية، لأنه يقضي العديد من الطلاب أكثر الوقت أمام كتب المذاكرة، لذلك يكون بحاجة لإضاءة سليمة أساسية.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة 2023.. أفضل وقت للمذاكرة