الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:44 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الفيوم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

محافظ الفيوم اثناء تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم
محافظ الفيوم اثناء تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

قام الأنصاري صباح اليوم الأحد، بزيارة لمقار لجان امتحانات الثانوية العامة، لمتابعة سير الامتحانات وضمان انتظام أداء الطلاب، والتحقق من الانضباط داخل وخارج المدارس وتأمين اللجان.

كما فحص الأنصاري مدى جاهزية المقار لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب أثناء الامتحانات، وتم ذلك من خلال حضور محمد عماد نائب المحافظ، معاون المحافظ محمد التوني، وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورة أماني قرني، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم الأستاذ أحمد شاكر.

وتفقد محافظ الفيوم جلسة الشهادة الثانوية العامة وقام بزيارة مدرسة الفيوم الثانوية للبنات، الواقعة تحت إدارة غرب الفيوم التعليمية.

واطمأن المحافظ على تواجد الشرطة خارج قاعات الجلسة للحفاظ على نظام الشارع وسلامة المرور خارج المدارس، ولحماية انتباه الطلاب، كما تأكد من توفر المراوح في جميع قاعات الجلسة للتهوية وتوفر إضاءة كافية داخل القاعات، تحقق أيضًا من وكيل وزارة التربية والتعليم حول هذه المسائل.

يشدد محافظ الفيوم على أهمية الالتزام بمسافات الأمان بين الطلاب في جميع لجان الامتحانات، ويؤكد على ضرورة تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان وتوفير إرشادات لتسهيل عملية الامتحان وتجنب التزاحم، كما يحث على وجود طبيب أو ممرضة صحية في جميع اللجان والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

ووجه "الأنصاري" بتأكيد مراقبة سير عملية الامتحان يوميًا، لإزالة أي عقبات داخل اللجان، وقد وجه رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارات التعليمية لتحسين محيط اللجان الخارجي والداخلي يوميًا، وتحسين مستوى النظافة وعدم السماح للباعة الجائلين بالظهور وعدم السماح بأي منعطفات في اللجان، وعدم السماح بظهور الأسواق أو المواقف العشوائية أمام المدارس لتوفير بيئة مناسبة للطلاب.

وأمر المحافظ بتشديد الإشراف داخل لجان الامتحانات لمنع أي محاولات للغش، والتقيد بقواعد عدم السماح للطلاب بإدخال أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف النقالة، السماعات أو الساعات الذكية. وسيتم استخدام أجهزة الكاميرات للمراقبة خلال امتحانات الثانوية العامة بموجب الإجراءات الصارمة التي تتبعها وزارة التعليم، وبهدف تأمين عدم حدوث أي خلل أو ثغرات تسمح بالغش بأي شكل من الأشكال.

بعدها، قام محافظ الفيوم بزيارة غرفة العمليات المركزية التابعة لمديرية التربية والتعليم، بهدف مراقبة امتحانات الثانوية العامة والتحقق من سيرها في اللجان المختلفة.

أعلن المحافظ عن استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في مديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية تابعة لها على مدار الساعة، وباتصال دائم بغرفة عمليات المحافظة، لتقديم التقارير حول أي مشكلات يواجهها الطلاب أو المراقبين وتذليل العقبات مع إجراءات فورية لحلها، من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

سيخضع طلاب المرحلة الثانوية لاختبار اللغة العربية اليوم الأحد، وهو الامتحان الأول الذي سيضاف إلى الدرجة الإجمالية، وسيتم إجراء الاختبار في 43 لجنة موزعة في مختلف المناطق التعليمية في المحافظة، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المشمولين 19,492.

اقرأ أيضا: محافظ الجيزة يعلن إجراءات عاجلة لطلاب الثانوية العامة