الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. حقيقة تسريب ورقة اللغة العربية للثانوية العامة 2023 قبل بداية الامتحان

تسريب امتحان اللغة العربية
تسريب امتحان اللغة العربية

بالتزامن مع بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، انتشر على مواقع السوشيال ميديا صورة ورقة امتحان اللغة العربية، الأمر الذي أثار جدلًا واسعا بين الطلاب.

تسريب امتحان اللغة العربية

ولحسم هذا الأمر أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن صورة ورقة الامتحان التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة العربية صباح اليوم الأحد غير صحيحة وليس لها أي علاقة بمادة امتحان اليوم.

وأشار زلطة إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع كافة المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وتناشد وزارة التربية والتعليم، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

امتحان اللغة العربية

وتزامنًا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، بدأ عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة 2023، وذلك عبر محركات البحث المختلفة، حيث ينتظرون بفارغ الصبر النتائج النهائية لتحقيق النجاح في هذه المرحلة الحاسمة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت أكدت أن مادة اللغة العربية هي أول مادة مضافة للمجموع، والأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أي أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، مضيفة أن عدد الأسئلة في مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالي 80 درجة لجميع أسئلة المادة.

اقرأ أيضًا.. « تفتيش ثانٍ» لطلاب الثانوية العامة خلال امتحان اللغة العربية