الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« تفتيش ثانٍ» لطلاب الثانوية العامة خلال امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قامت لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية منذ قليل، بتفتيش طلاب الثانوية العامة للمرة الثانية، بعد بدء امتحان اللغة العربية للقسمين العلمي بفرعيه والأدبي، وذلك بعد مرور الربع ساعة الأولى فقط، في أثناء جلوس الطلاب بمقاعدهم.

تفتيش ثانٍ لطلاب الثانوية العامة خلال امتحان اللغة العربية

ويأتي التفتيش الثاني، بعد قيام اللجان على مستوى الجمهورية بتفتيش طلاب الثانوي العامة قبل دخولهم لجان الامتحانات بربع ساعة، باستخدام العصا الإلكترونية، بينما يجري التفتيش الثاني للطلاب خلال جلوسهم في مقاعدهم في أثناء الامتحانات، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الذي شدد على التأكد من عدم اصطحاب الطلاب أي هواتف محمولة، أو أجهزة إلكترونية أخرى يمكنها تصوير ونشر الأسئلة، وذلك بالمرور الثاني على الطلاب بعد الربع ساعة الأولى من وقت الامتحان.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن يكون التفتيش الثاني بطريقة لا تثير التوتر والقلق في نفوس الطلاب، مؤكدة أن يكون بطريقة هادئة، وبعيدا عن التوتر والقلق، من خلال تمرير العصا الإلكترونية، على جسد الطالب، وهو جالس في مقعده، دون إيقاف الطالب عن الامتحان أو تشتيت ذهنه عن ورقة الأسئلة.

يذكر أن لجان امتحانات الثانوية العامة، قامت بتوزيع أوراق إجابات وأسئلة البابل شيت المقالية، ومجلدات المفاهيم، على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة 9 صباحًا اليوم على طلاب الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية.

اقرأ أيضا: المقالية 15% فقط.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية الآن