الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:16 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«في مستوى الطالب المذاكر».. تعليق طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتهى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، الذي يعد أول مادة تحسب نتيجتها ضمن المجموع، وأجري الامتحان تحت مراقبة مشددة في جميع مدارس الجمهورية حرصًا على منع أي محاولة غش داخل لجان الامتحان بين الطلاب.

عدم رصد حالات غش بلجان اللغة العربية للثانوية العامة

وقد جرى أول امتحان بسلام وبهدوء دون رصد وقائع غش كما، صرح كثير من طلاب الثانوية العامة في محافظات الجمهورية على مواقع التواصل الاجتماعي أن امتحان اللغة العربية كان سهل إلى متوسط، وأنه في مستوى الطالب المتوسط، ولم يشكو أحد من الطلاب من صعوبة الامتحانات.

تواصلت «جريدة الطريق»، مع بعض طلاب الثانوية العامة، لمعرفة كيف كان امتحانهم اليوم، حيث قالت سحر محمد، طالبة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية: "امتحان اللغة العربية كان سهل للغاية ولم أجد فيه أي صعوبة مطلقًا"، بينما قال أحمد رأفت طالب بالثانوية العامة بمحافظة القاهرة: "الامتحان كان في مستوى الطالب المذاكر ولم نجد أي أسئلة تعجيزية في ورقة الامتحان"، داعيًا الله تعالى أن تمر باقي الامتحانات على هذا الشكل.

كما رصد «موقع الطريق» أيضا ردود أفعال أولياء الأمور أمام اللجان بعدة مناطق، حيث قاموا باستقبال أبنائهم بالزغاريط والسعادة عند رؤيتهم خارجين من باب المدرسة مبتسمين، وأشاد أوليا الأمور عبر الجروبات الجماعية على وسائل التواصل الاجتماعي، بسهولة الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة كانت في مستوى الطالب المتوسط.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت أوصحت أن أسئلة امتحان اللغة العربية 15%منها كانت أسئلة مقالية، بينما الجزء الأكبر في الامتحان كان اختار من متعدد، مشيرة إلى أن الأسئلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

وفي سياق متصل، وُزعت أوراق إجابات وأسئلة امتحان اللغة العربية البابل شيت المقالية، ومجلدات المفاهيم، على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة 9 من صباح اليوم الأحد، على طلاب الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية.

وبدأت اللجان في استقبال طلاب الثانوية العامة، في تمام الساعة الثامنة والنصف قبل بدء موعد الامتحانات بنصف ساعة، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم، امتحان اللغة العربية في جميع الشعب العلمية، بقسميها العلمي علوم والعلمي الرياضة، وكذلك الأدبي، حيث يعد امتحان اليوم أول مادة تضاف للمجموع.

اقرأ أيضا: المقالية 15% فقط.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية الآن