الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:45 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. التعليم تلاحق المتورطين في تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حالة من الجدل أثيرت بامتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الثلاثاء، بعدما نشر أحد جروبات الغش الإلكتروني شاومينج على تطبيق "تليجرام"، صور لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، التي يؤديها الطلاب اليوم.

وأكد مصدر مسئول لـ"الطريق" من داخل غرفة عمليات الثانوية العامة، أن الوزارة لا تسمح بأي محاولة من محاولات الغش أو تسريب للامتحانات، وأنها تتخذ جميع الإجراءات لمنع ذلك ومعرفة المتسببين.

رصد المتسببين في حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف أنه يجري حاليا على قدم وساق تتبع ورصد جميع الصور التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر جروبات الغش الإلكتروني، والتي تزعم أنها أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات الثانوية العامة 2023، كما سيجري التوصل للطلاب الذين قاموا بفعل ذلك بمجرد التأكد من حدوث الواقعة.

اقرأ أيضا: تعديلات جديدة في تنسيق الجامعات 2023.. تعرف عليها

وأشار المصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت خلال الفترة الماضية بوضع العديد من الإجراءات التي تسمح لمعرفة الطالب أو الطالبة صاحب الورقة المسربة، بطريقة سهلة وبسيطة، لذلك سوف يرصد المتسببين في ذلك الأمر وتطبيق كافة الإجراءات القانونية عليهم والتي أكد عليها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل واضح قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2023.

موضوعات متعلقة