الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تعليمات مهمة من التعليم بشأن امتحانات الدور الثاني لطلاب «أولى وتانية ثانوي»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ امتحانات الدور الثاني للصف الأول والصف الثاني الثانوي، قامت الوزارة بتوجية خطاب إلى كافة مديري مديريات التربية والتعليم وضعت خلاله مجموعة من التعليمات التي يجب الالتزام بها المديريات والمدارس، حيث سيتم عقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة سواء العربي أو اللغات، وكذلك المدارس الرسمية للغات، وذلك للعام الدراسي الحالي.

توجيهات التعليم بشأن امتحانات الدور الثاني للصف الأول والصف الثاني الثانوي

من حق الطالب الذي لم يحصل على نسبة 50% بأى مادة من المواد الدراسية على خوض امتحانات الدور الثاني للصف الأول والصف الثاني الثانوي، دون تحديد عدد للمواد التي يؤدي فيها الطالب امتحان الدور الثاني.

يجب على المدرسة إخطار ولي الأمر بدخول ابنه امتحانات الدور الثاني، مع إبلاغه بالمواد التي سيؤدي فيها الامتحان، وذلك قبل بدأ الامتحانات بـ 14 يوم، مع أخذ الطالب جدول الامتحانات من المدرسة المقيد بها.

اقرأ أيضا: منحة تدريبية بجامعة أوتونوما في برشلونة.. اعرف التفاصيل

تجرى امتحانات الدور الثاني للصف الأول والصف الثاني الثانوي إلكترونيا وتكون من مقرر الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وتكون الاسئلة مكونة من اختيار من متعدد ومقالية، الأولى تصل بنسبة 80%، أما المقالية تكون بنسبة 15%.

تضع الامتحانات تحت إشراف موجه أول المادة في كل إدارة، على أن تكون الاسئلة موحدة بالامتحانات على مستوى الإدارة، وهي المسئولة عن تقدير الدرجات في كل سؤال، كما يتم إعلان النتيجة بمجرد الانتهاء منها.

بالنسبة لجداول الامتحانات فتقوم بها كل إدارة تعليمية على حدا، على أن يتم تحديد اللجان بالمدارس الإعدادية والثانوية الغير مستخدمة في امتحانات الثانوية العامة 2023.

من المعروف أنه على الطالب الحصول على 50% في امتحانات الدور الثاني للصف الأول والصف الثاني الثانوي ، أو أكثر حتى يتمكن من النجاح، وأقل من ذلك يقوم بإعادتها في العام الدراسي القادم.