الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:08 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط التقديم في المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب بمسطرد

طلاب الإعداديةـ صورة أرشيفية
طلاب الإعداديةـ صورة أرشيفية

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، خلال الساعات الماضية، عن المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد، والشروط التي يجب توافرها من أجل التقدم لها والالتحاق بها، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مجموعة من الشروط نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

شروط التقديم في المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد

لا تقبل المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد إلا الطلاب الذكور فقط، وهم الناجحين بالشهادة الإعدادية في الدور الأول سواء العامة أو الإعدادية الأزهرية، حيث إنها ترفض القبول من طلاب الدمج وكذلك الحاصلين على الشهادة الإعدادية المهنية.

ينطلق التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد ، يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو من الشهر المقبل، ويستمر حتى يوم الأحد 23 يوليو.

اقرأ أيضا: تعديلات جديدة في تنسيق الجامعات 2023.. تعرف عليها

تقبل المدرسة حد أدنى من درجات الطلاب بالشهادة الإعدادية 260 درجة، أي ما يقرب من 93%، ويتم الاختيار بأولوية الأعلى في المجموع، وتقبل المدرسة 5% فقط من طلاب الأزهرية، وذلك من مجموع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد.

اجتياز اختبار القدرات سواء التحريري أو الإلكتروني، وكذلك المقابلات الشخصية التي ستتم مع الطلاب أحد الشروط الأساسية، ويجب على الطالب أن يحصل بحد أدنى على 60% من نتيجة اختبار القدرات التحريري حتى يضمن الالتحاق بالمدرسة.

موضوعات متعلقة