الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة بمادة الجغرافيا للمكفوفين في الدقهلية

وزير التعليم ومحافظ الدقهلية
وزير التعليم ومحافظ الدقهلية

يؤدي طلاب مدرسة النور للمكفوفين في محافظة الدقهلية، امتحانات الثانوية العامة بمادة الجغرافيا الورقة الأولى، اليوم السبت، وحرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير العملية الامتحانية بنفسه بزيارة عاجلة للجان المدرسة بالمحافظة.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، في استقبال وزير التربية والتعليم الذي حرص خلال جولته بالمدرسة على تفقد استراحات المعلمين المراقبين باللجان للتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم، وأيضا للاطمئنان نظام العملية الامتحانية والالتزام بالقواعد التي حددتها الوزارة.

ويؤدي 53 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، والذين تم توزيعهم على 151 لجنة، ولم يتم رصد أي شكاوى من قبل غرف العمليات بشأن الامتحانات التي بدأت في 12 يونيو الجاري.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف مواصفات امتحاني الكيمياء والجغرافيا قبل انطلاقه غدا

جدير بالذكر أن من المقرر أن يؤدي غدا طلاب الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، امتحاني مادة الكيماء والجغرافيا، وذلك وفقا للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ أشهر، وستضم ورقة امتحان كل منهما نحو 46 سؤالا، منهم 44 سؤال موضوعي، وسؤالين مقاليين، بينما تأتي إجمالي الدرجات الموزعة لكل مادة 60 درجة.