الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بروق عليهم».. مدرس ثانوية يدخل على طلابه بسيارة فارهة وبلوجر وبودي جارد

مراجعات الثانوية العامة
مراجعات الثانوية العامة

تداولت مجموعة من المستخدمين على موقع الفيديوهات القصيرة "تيك توك" مقطع فيديو لأحد المدرسين في المرحلة الثانوية، أثناء تنظيمه لإحدى المراجعات داخل نادي، وسط وجود عدد كبير من الطلاب ويصل عددهم إلى أكثر من 3 آلاف طالب بحسب تصريحات المستخدمين.

مدرس يصل إلى قاعة الدرس بحارس شخصي وسيارة فارهة

أمّا المثير الأمر الأكثر إثارة للجدل في هذا الفيديو فهو وصول المدرس إلى المكان المخصص للمراجعات الثانوية العامة، بسيارة فارهة مع وجود حارس شخصي، وهذا ما أثار الاستنكار من قبل المتداولين للفيديو.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة لحظة وصول المدرس إلى مركز شباب الصفا بالهرم، حيث كان الآلاف من الطلاب ينتظرونه، مع تجمُّع عدد كبير من الحراس الشخصيّة الـ "بودي جارد" حول السيارة، مما أثار غضب واستياء بعض رواد مواقع التواصل.

مدرس ثانوية يدخل على طلابه بسيارة فارهة وبلوجر وبودي جارد: «بروق عليهم»

بلوجر في مراجعات الثانوية العامة

تلاحظ في الفيديو وجود البلوجر عمر منيري الذي دُعي من المدرس لتوجيه النصائح للطلاب، وكان هذا موضوع انتقاد بعض الأشخاص لاعتباره مبالغًا فيه، لكن الطلاب استحسنوه وأبدوا إعجابهم بتنظيم الدرس ووضوح المعلومات.

وتعليقًا على ذلك، قال محمد سامي مدرس الجغرافيا والاقتصاد، لموقع "الطريق" إنّ الهدف من تنظيم المراجعات إيصال المعلومات إلى الطلاب بطريقة مبسطة من خلال الشرح العملي للمواد، مع خلق حدث محفز يدفع الجميع التركيز والترفيه في الوقت ذاته.

بلوجر في مراجعات الثانوية العامة

هل كان مدرس الجغرافيا يسعى إلى التريند؟

وأضاف سامي، أنّه لم يكن أبدًا يسعى إلى تصدر التريند مع خلال الاستعانة بالحراس الشخصية، لكنه فضّل تلطيف الأجواء داخل قاعة المراجعات حتى لا يشعر الطلاب الملل، وبالتالي يحصلون على أقصى استفادة: "لازم أروق عليهم علشان ميزهقوش مع طول وقت المراجعة".

واختتم مدرس الجغرافيا والاقتصاد، بالإشارة إلى أنّه عادة ما يتبكر طريقة لجذب انتباه طلابه، موضحا أنّ التواصل الجيد بين المدرس والطالب يصل إلى تحقيق الهدف المرجو وهو إيصال المعلومات بأبسط طريقة ممكنة.

اقرأ أيضًا: جداول ومواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل التعليمية بالجيزة

موضوعات متعلقة