الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:02 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحقق في مزاعم تداول أسئلة امتحان الكيمياء بصفحات الغش

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

أثيرت حالة من الجدل الواسع، منذ قليل، بشأن تداول أسئلة من امتحان الكيمياء على صفحات الغش الإلكتروني، بتطبيق تليجرام مع انطلاق بدء الامتحان الذي يؤديه اليوم طلاب الشعبة العلمية، وتسبب ذلك في حدوث حالة من البلبة بين أولياء الأمور بعد سيطرت القلق عليهم بشأن تسريب الامتحان.

وكشف مصدر مسؤول، لـ"الطريق" من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش يتابع لحظة بلحظة ما يجري تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد رصد جميع الصور المتداولة التي تزعم أنها تضم أسئلة امتحان الكيمياء الذي انطلق اليوم، حيث أشيع ذلك مع بدء الدقائق الأولى من الامتحان.

التعليم تحقق في مزاعم تسريب امتحان الكيمياء بالثانوية العامة

وأكد أنه جاري التحقيق في واقعة مزاعم تداول الأسئلة التي انتشرت عبر جروبات الغش، وذلك من أجل التأكد من صحة ذلك، وأنه في حالة ثبوت هذا الأمر سيتم ضبط الأشخاص المتسببين في رفع ورقة الأسئلة عبر صفحات الغش، وسيتم على الفور أيضا اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

وشدد على أن الوزارة تمنع دخول الأجهزة الإلكترونية ومنها الهاتف حتى لو كان مغلقا، وأن الوزارة لن تتهاون أبدا مع أي شخص يساعد على الغش، ومن يثبت عليه هذه التهمة يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبة التي قد تصل إلى الحبس والغرامة.