الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:05 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يخفف التوتر.. فوائد التمارين الرياضية لطلاب الثانوية العامة

التمارين -موقع bcu
التمارين -موقع bcu

خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، يشعر العديد من الطلاب بالخوف وكثرة القلق، بسبب زيادة الضغوطات، ورغبتهم في تحقيق التحصيل الدراسي في المواد، لذلك يحتاج للتركيز خلال ساعات المذاكرة، لذا يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على ذلك، وهي تكون عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، للحصول على الإسترخاء والراحة، وأيضا تقلل إحساسهم بالخوف المستمر، وتعمل على تعزز الحالة المزاجية، وفقا لما نشر بموقع "bcu".

فوائد التمارين الرياضية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة:

تخفف من القلق والتوتر:

تساعد التمارين الرياضية على التخلص من كافة الضغوطات، التي يشعر بها الطلاب عند خوض ماراثون الإمتحانات، لأنه التعب والإجهاد سبب شعور العقل بعدم إستيعاب المعلومات بصورة جيدة، لذلك ينصح بممارسة الرياضة، حتي يستطيع الجسم الانتباه والتركيز، من خلال القيام بالتمارين لمدة 20 دقيقة.

تحسن الذاكرة:

تتميز التمارين الرياضية بالعديد من الفوائد الصحية، لأنها تمنح العقل التركيز وفهم المواد الدراسية، وأيضا تجعله نشطا وقوي أثناء حفظ المعلومات، بالإضافة تعمل على تحسين هرمونات بناء الدماغ، وهذا يجعل المخ لديه طاقة القدرة والأنتباه، مع تدفق المعلومات بكل سهولة.

التركيز في الدراسة:

تلعب الأنشطة الرياضية دورًا مهمًا في تحفيز العقل على فهم المواد الدراسية خلال وقت قياسي، في حالة ممارسة التمارين مواعيدها الصحيحة، لذلك تعمل على الحد من التوتر والقلق، ويكون لديه حدة ذهنية، التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية، ومعرفة كل الأسئلة المعقدة بهدوء وسهولة.

اقرأ أيضا: طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على استيعاب الدورس