الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تعتمد برنامج فعاليات وأنشطة قطاعات الوزارة في عيد ‏الأضحى

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج ‏الفعاليات ‏والأنشطة الثقافية والفنية، التي تُقدمها قطاعات وزارة الثقافة، ‏للجمهور المصري، بالقاهرة والمحافظات احتفاءً بعيد الأضحى ‏المبارك 2023‎.

ويتضمن البرنامج فعاليات ثقافية وفنية متميزة من أبرزها، إقامة كرنفالات فنية متنوعة في المحافظات، وإقامة فعاليات متعددة بمدينة العريش، وإقامة عروض متنوعة في سيرك العريش، بالإضافة إلى أنشطة الأحياء بديل العشوائيات، وأكثر من 14 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة.

وفي هذا الإطار، يقدم المخرج والفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ‏ضمن برنامج احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، بمشروع ‏‏«سينما ‏الشعب»، أفلام موسم العيد، بأسعار مُخفضة، في 20 موقعاً ‏ثقافياً ‏تابعاً لها في 18 محافظة،‎ بأسعار مُخفضة تبلغ 40 جنيهًا.


وهنأت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المواطنين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن تزامن الاحتفاء بعيد الأضحى ‏مع ‏احتفالاتنا بثورة الثلاثين من يونيو -التي استعاد فيها الوطن ‏هويته ‏الثقافية والحضارية-، يُضفي مزيداً من الأهمية على الفعاليات التي يحمل بعضها طابعًا احتفاليًا بذكرى مرور 10 أعوام على ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضا.. «حروف منثورة» تصدر الطبعة الثانية من «لماذا الإسلام وسط الزحام؟!»