الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب الكاتدرائية الأسقفية تعلن بدء قداس عيد القيامة علاء عبد العال: كنا نتمنى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي نقيب المحامين يشارك الطائفة الإنجيلية بمصر الاحتفال بعيد القيامة المجيد الأهلي يقسو على الجونة بثلاثية ويواصل عروضه القوية في دوري نايل تعليم القاهرة تنشر جدول المواد التعليمية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي على ”مدرستنا 1”

«حروف منثورة» تصدر الطبعة الثانية من «لماذا الإسلام وسط الزحام؟!»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يصدر قريبا عن دار حروف منثورة للنشر والتوزيع، الطبعة الثانية من كتاب "لماذا الإسلام وسط الزحام؟! " للكاتب والباحث محمد سيد صالح.

ويناقش الكتاب، إثبات ما هو مُثبت ألا وهو وجود الله عز وجل، من خلال طرح عدد من الأدلة العلمية والفلسفية والكلامية، وأن الله قد تواصل مع خلقه من خلال دين ودستور، ثم يثبت صحة الإسلام بالأدلة القاطعة الساطعة.

الرد على الشبهات

من جهته، قال الداعية محمد سيد صالح، إن الكتاب تم تفريغه في برنامج فضائي على إحدى القنوات، مشيرا إلى أن الحلقات الأخيرة تتضمن الرد على الشبهات التي تثار حول الإسلام.

ويسجل الكاتب على غلاف الكتاب، أنه لم يشهد التاريخ زمنًا انتشر فيه الإلحاد - إنكار وجود الله عز وجل- والطعن في دينه ودستوره -الإسلام- كزماننا هذا الذي نعيش فيه.

الأدلة العلمية والفطرية

وقد قدَّمنا بين يدي هذا الكتاب عددًا من الأدلة العلمية والفطرية والعقلية التي تدحض فكرة إنكار وجود الله، حيث يجد القارئ انتقالًا سلسًا بين الفلسفة تارة وعلم الكونيات تارة أخرى والبديهيات العقلية؛ وذلك لكي نثبت ما هو مُثبت بالفعل وهو وجود الله الخالق العظيم.

لمحة عن محمد سيد صالح

يذكر أن الداعية الكاتب محمد سيد صالح، حصل على درجة الماجستير في العقيدة وأصول الدين بدرجة امتياز، وباحث دكتوراه، ومحاضر حاليا بجامعة منيسوتا الإسلامية في أمريكا.

اقرأ أيضا.. ريم بسيوني توقع «البحث عن السعادة» 8 يوليو