الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:03 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخفيض يصل إلى 30% على السلع.. «الزراعة» تكشف استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

استعدادا لعيد الأضحى.. توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة
استعدادا لعيد الأضحى.. توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

كشف المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وطرح السلع الغذائية واللحوم، قائلا إن الوزارة تمتلك 245 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية، موجودين في مقرات مديريات وزارة الزراعة، والطب البيطري، والمراكز البحثية، فضلا عن وجود 32 مركزا متحركا يجوب المحافظات.

وَأضاف مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة مستمرة في ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم استعدادا لاستقبال عيد الأضحى تقدر بـ 220 سلعة تقريبا، لافتا إلى أن جميع السلع بمنافذ الوزارة تقل عن مثيلتها بنحو 30%، وقد تصل إلى 40%.

5 كيلو من السلع الغذائية واللحوم للمواطن لتلبية احتياجاته في عيد الأضحى

وتابع "صالح"، أن ضخ هذه السلع تحت مظلة مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، التي أطلقها وزير الزراعة منذ عامين تقريبا، مضيفا: "بالأمس وصلنا لبيع 5 كيلو من لكل مواطن، وإن وقف أمام منافذنا كل الشعب المصري هندي لكل مواطن 5 كيلو سلع، متقلقوش الخير كتير جدا".

وعن أسعار اللحوم قال إن سعر اللحوم البلدي 225 جنيه للكيلو، والضاني بـ 250 جنيه، وسعر اللحم القائم بـ 120 جنيه للجاموسي، و155 جنيه لكيلو الضأن القائم، لافتا إلى أن كل هذه الرؤوس هي بلدي مرباه في مزارع الإنتاج الحيواني المملوكة لوزارة الزراعة.

اقرأ أيضًا: أقل بـ 45 % في السوق.. أسعار اللحوم من وزارة التموين في عيد الأضحى