الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات مشددة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 في عيد الأضحى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهدت امتحانات الثانوية العامة 2023، منذ انطلاقها في 12 يونيو الجاري، العديد من الإجراءات والضوابط الصارمة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي من شأنها تنظيم العملية الامتحانية، وذلك ضمان تحقيق النظام والالتزام وأيضا تفادي حدوث أي معوقات تؤثر الامتحانات.

واستمرارا لهذا، اتخذت الوزارة، إجراءات جديدة مشددة مع حصول طلاب الثانوية العامة 2023، على إجازة عيد الأضحى، والتي بدأت من اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو وتنتهي في 1 يوليو المقبل، ووتخص هذه الإجراءات تأمين أسئلة الامتحات وكنترولات التصحيح.

وقد قامت وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية في الدولة، بفرض تأمينا مشددا خلال إجازة عيد الأضحى، وذلك على جميع كنترولات التصحيح بجميع المحافظات، وأيضا مراكز توزيع أسئلة الامتحانات التي من المفترض أن يؤديها الطلاب بعد العيد لعدم تسريبها.

اقرأ أيضا: لطلاب الشهادة الإعدادية.. قائمة بأسماء مدارس بديلة للثانوية العامة

وأكدت وزارة التعليم، أنها حريصة منذ انطلاق الامتحانات على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والعدالة، وتوفير سبل الراحة والهدوء لهم خلال اللجان الامتحانية إذ يساعد ذلك على تأديتهم الامتحان بتركيز شديد، مشيرة إلى أنها تعمل لصالح الطلاب في المقام الأول.

وأضافت، أنها لن تتهاون أيضا مع الغش في الامتحانات وكل من يسهل ذلك، مؤكدة في ذات الوقت أن جميع مراكز الأسئلة مؤمنة تأمينا شديدا وصعب الوصول إليه.

ويستعد طلاب الثانوية العامة 2023، لاستئناف الامتحانات في 2 يوليو المقبل، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد إجازة تستمر 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتستمر الامتحانات حتى 13 يوليو 2023، وفقا للجداول التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.