الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:56 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة.. جمال شعبان: في مستوى «أينشتاين وزويل»

امتحان الكيمياء للثانوية العامة
امتحان الكيمياء للثانوية العامة

حالة من الحزن والغضب تسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ نتيجة لصعوبة امتحان الكيمياء، اليوم، حيث عبروا عن حزنهم لصعوبة الامتحان الذي جاء قبل أيام من عيد الأضحى، ليصفوا الثانوية العامة بأنها كابوس الأسرة المصرية.

امتحان الكيمياء

بكاء يصحبه خوف على مستقبلهم؛ هكذا ظهر على ملامح طلاب وطالبات الثانوية العامة بعد تأدية امتحان الكيمياء 2023، إذ علقت "منى إبراهيم"، إحدى الطالبات على صعوبة الامتحان الذي جاء في مستوى الدكتور أحمد زويل، قائلة: "الامتحان جاء في مستوى الدكتور أحمد زويل.. ليه بعد التعب دا كله وبعد المصاريف والدروس وتعب أهلنا يروح على الفاضي كدا ليه بس حرام والله".

وسخر أحد طلاب الثانوية العامة، بمحافظة الجيزة، من امتحان الكيمياء، قائلا: "طب ياللي حاطط الامتحان مش يقولنا نجيب معانا أحمد زويل يحل معانا.. تخلينا طالعين منهارين كدا".

وقال عادل محمود، أحد أولياء الأمور، إن صعوبة الامتحان جعلت الطلاب يفقدون الأمل، مضيفا: "كسرتوا نفس العيال قبل العيد.. الامتحانات ما تخلوها سهلة ما محدش هيطلع أحمد زويل".

كابوس الأسرة المصرية

واستكمل: "لازم نعمل شكوى على اللي عامل اختبار الكيمياء، للأسف إصرار من واضعي الامتحانات أنهم يجعلوا من الثانوية العامة كابوس للأسر المصرية مفيش كده في الدنيا كلها غير مصر".

امتحان تعجيزي

وعلق الدكتور جمال شعبان عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، على صعوبة امتحان الكيمياء، كاتبا: "يقولون إن امتحان الكيمياء اليوم للثانوية تعجيزي وإن اللي حط الامتحان نفسه يمكن ما يعرفش يحله بدون مساعدة صديق".

أينشتاين وزويل


وتابع: "مصدر في وزارة التعليم بيقول امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات.. بس ما حددش مواصفات إيه، غالبا يقصد مواصفات أينشتاين وزويل".

التحقيق في شكاوى

طالب "شعبان"، من وزير التعليم بالنظر إلى الشكاوى الخاصة من الصعوبة البالغة والتعقيد في امتحان الكيمياء، معلقا: "نداء للسيد معالي وزير التعليم برجاء التحقيق في شكاوى كثير من المجتهدين من طلاب الثانوية العامة.. رفقا بالأبناء".

اقرأ أيضا:خرجت حيا.. غواص ألماني يكشف مسيرته لـ «تيتانيك» ومفاجأة في رحلة «تيتان»