الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

خرجت حيا.. غواص ألماني يكشف مسيرته لـ «تيتانيك» ومفاجأة في رحلة «تيتان»

حطام سفينة تيتانيك
حطام سفينة تيتانيك

على الرغم من انتهاء مصير غواصة تيتان، إلا أن الحديث عنها ما زال مستمرًا، فقد نالت اهتماما عالميا، بعد الطريقة المأساوية التي أودت بحياة ركابها الـ 5 الذين كانوا على متنها أثناء رحلة استكشافية لبقايا سفينة "تيتانيك".

ولكن المفاجأة في أن هذه المره لم تكن الأولى يوجد بها غواصة استكشافية على هذا العمق أو بالقرب من سفينة تيتانيك في قاع البحار.

غواص ألماني شاهد حطام تايتانيك

ففي عام 2016، دفع الغواص الألماني آرثر لوبل مبلغ 110 آلاف دولار أمريكي للغوص قرب حطام سفينة تيتانيك وكان يبلغ من العمر نحو 61 عام.

وقال هذا الغواص، إن فكرة رؤية حطام تيتانيك خطرت عليه عندما كان في رحلة إلى القطب الجنوبي في الوقت نفسه، وتلقى تحذيرات من خطورة هذه المهمة المثيرة للجدل، لكن على حد وصفه فإن الغوص لمشاهدة بقايا سفينة تيتانيك يعتبرها الكثير فرصة نادرة وتستحق المغامرة.

ووفقًا لموقع "wionews"، سرد كواليس رحلته التي تمت بنجاح قبل 7 سنوات، ليحمي قائلًا: "تواجه فرق الإنقاذ صعوبات كبيرة في تحديد موقع حطام تيتانيك، وذلك بسبب عدم وجود إشارة محددة لمكانه، وقد أدى ذلك إلى تعرض البحث لتأخير كبير".

كواليس رحلة 2016 لاستكشاف تايتانيك

وأكد الغواص أن العديد من الأشخاص يصرون على تحقيق هذه المهمة مهما وصلت العواقب، ويعتبرونها فرصة نادرة لرؤية حطام تيتانيك والتعرف على تاريخها وقصتها المأساوية.

وسرد الأحداث أنه خلال هبوط وصعود الغواصة لمدة 2.5 ساعة، جرى إطفاء الأنوار داخل المقصورة للحفاظ على الطاقة، وكانت الإضاءة الوحيدة هي الضوء المنبعث من عصا توهج الفلورسنت، وتأخر الغوص عدة مرات بسبب مشاكل في البطارية وموازنة الأوزان، واستغرقت الرحلة من 5 إلى 10 ساعات.

وأفاد الغواص أن المجموعة التي غطست شاهدت الحطام بشكل واضح، وهذا يختلف عن الزائرين الآخرين الذين لم يلاحظوا سوى حقل من الحطام أو لم يروا أي شيء تمامًا.

رحلة انتحارية

وأشار إلى الغواصة "تيتان"، ووصف تلك الرحلة بأنها انتحارية، مؤكدًا أن الوجود على متن هذه الغواصة يعد مهمة مرعبا، ويقول: "يجب أن يكون المرء مجنونًا بعض الشيء للقيام بهذا النوع من الأشياء".

اقرأ أيضًا.. ساويرس عن مأساة الغواصة تيتان: «مش ناقص وجع قلب»