الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الرحلة المميتة.. هكذا انفجرت غواصة «تيتان» المفقودة

انفجار غواصة تيتان
انفجار غواصة تيتان

ما زال عالم البحار يحمل في طياته الكثير من الأمور الغامضة، التي لا يكشف عنها أبدًا وكل من يحاول اختراق تلك الأسرار ينتهي مصيره بكارثة، وهذا ماحدث بالفعل مع غواصة "تيتان"المفقودة في قاع البحار، وذلك خلال رحلتها للكشف عن بقايا حطام سفينة تايتانيك الشهيرة.

بقايا غواصة تيتان

وبعد إعلان خفر السواحل الأميركي العثور على بقايا الغواصة تيتان قرب حطام سفينة "تايتانيك" الشهيرة على عمق 3810 أمتار، وعلى بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا، كشف مسؤولون أميركيون معلومات جديدة حول تلك الامور المثيرة للجدل.


فجر مسؤولون شاركوا في البحث عن تلك الغواصة السياحية التي كانت تحمل على متنها 5 ركاب، مفاجأة إذ أن نظام الكشف الصوتي العسكري السري المصمم لرصد الغواصات المعادية، رصد لأول مرة ما تشتبه البحرية الأميركية بأنه انفجار داخل الغواصة تيتان بعد ساعات فقط من بدء رحلتها.


وبدأت البحرية تستمع إلى تلك الأصوات، بمجرد أن فقدت الغواصة الاتصالات، وذلك حسبما أكد مسؤول دفاعي أميركي.

انفجار داخلي


وعقب وقت قصير من اختفاء الغواصة يوم الأحد الماضي، اكتشف النظام الأميركي ما يشتبه في أنه صوت انفجار داخلي بالقرب من موقع الحطام الذي تم اكتشافه أمس الخميس، وأبلغ قائد خفر السواحل في الموقع بالنتائج التي توصل إليها.

وقال المسؤولون إنه في حين أن البحرية لم تستطع القول بشكل قاطع أن الصوت جاء من تيتان، فقد لعب الاكتشاف دورًا في تضييق نطاق البحث عن السفينة قبل اكتشاف حطامها أمس، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال".


اختفاء غواصة تيتان


وأعلن الأدميرال في خفر السواحل الأميركي، جون موجر مساء أمس الخميس، في مؤتمر صحفي أن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق أُرسلت سفينة كندية اكتشفت حطاما من الغواصة تيتان في قاع المحيط الأطلسي على بعد حوالي 488 مترا من مقدمة السفينة تايتانيك، وعلى عمق أربعة كيلومترات من سطح الماء، في زاوية من شمال المحيط، موضحًا الأمر "حقل الحطام يشير إلى حدوث انفجار داخلي كارثي".


وأعلن مسؤولون في خفر السواحل العثور على خمسة أجزاء كبيرة من حطام تيتان، التي يبلغ طولها 6.7 متر، ولكن لم يرد ذكر إذا كانت هناك رفات بشرية قد شوهدت في الموقع.

​​​​​​اقرأ أيضًا.. أقدار أجدادهم تتكرر.. مصير صادم لركاب الغواصة «تيتان» المفقودة من نسل ضحايا تيتانيك